×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

"مراحل مهمة" في إعداد حفاظ وقراء لتمثيل العراق في المحافل الدولية

أعلنت اللجنة المشرفة على المشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية الذي أطلقته دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة اختتام المرحلة الأولى للمنهاج المعد لطلبة المشروع بعد شهر من الدروس والبرامج التعليمية المكثفة.

ويهدف المشروع الى إعداد 100 حافظ وقارئ للقرآن الكريم وتهيئتهم وتأهيلهم لتمثيل العراق والعتبة الحسينية المقدسة في المحافل القرآنية الدولية.

وقال عضو اللجنة المشرفة الحافظ محمد باقر المنصوري "انتهت المرحلة الأولى للمشروع بعد جهود متواصلة لأساتذة وطلبة المشروع خلال شهر من الدروس التخصصية في مهارات الحفظ والتلاوة".

وأضاف "تم إعطاء الطلبة الموهوبين إجازة لمدة خمسة أيام من أجل تهيئتهم للمرحلة القادمة لمواصلة ما تم البدء به في المرحلة الأولى".

من جهته أفاد مركز الإعلام القرآني بان اللجنة المشرفة للمشروع أعدت "منهجا متقدما يكون مكملا للمرحلة الأولى".

وأضاف المركز "ان طلبة المشروع تم اختيارهم من طلبة مشروع الألف حافظ للقرآن الكريم من مختلف محافظات العراق بعد إجراء الاختبارات لهم لبيان إمكانياتهم في الحفظ والتلاوة".

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة