×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

خطوة تعد الاولى من نوعها... دورة في الاسعاف الاولي النفسي للنساء

اقامت شعبة التدريب والتطوير النسوي في العتبة الحسينية المقدسة دورة حملت عنوان (الاسعاف الاولي النفسي) لعدد من النساء من محافظة بابل.

وقالت المدربة خلود البياتي ان الدورة اشتملت محاور عده من بينها التعرف على مفهوم الدعم النفسي المجتمعي، وشروط الداعم النفسي، وكيفيه التعامل مع ردود الافعال الناتجة عن حالات الصدمة، وأهمية الاستماع الفعال وأثر تفهم المشاعر في التخفيف عن ردود الافعال.

وأضافت البياتي ان المجتمع بأمس الحاجة الى دورات الدعم النفسي التي من شأنها ترويض الجانب الانفعالي لدى الافراد والارتقاء بهم الى مستويات الوعي الملتزم، خاصةً ان البلد يمر بظروف استثنائية ولدتها الحروب التي خلفت الكثير من الترسبات السلبية.

واشارت ان قسم تطوير الموارد البشرية في العتبة الحسينية المقدسة يعد أول المبادرين لتنفيذ دورات الدعم النفسي للمرأة باعتبارها محور الاسرة وصمام أمانها، مؤكدة الاستمرار بتقديم دورات مماثلة داخل مدينة كربلاء وخارجها بحسب الحاجة.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة