×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

بهذه الطريقة..تمهد كربلاء شبابها لمرحلة الزواج

نظم مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة دورة مجانية للشباب المقبلين على الزواج في مقره بمدينة كربلاء المقدسة.

الدورة ناقشت الجوانب الدينية, والقانونية, والنفسية, والصحية , والاقتصادية لمرحلة الزواج.

وأفاد إعلام المركز ان اليوم الأول من الدورة تضمن محاضرة للدكتور الاستشاري "عبد عون المسعودي" بعنوان "تنمية العلاقة بين الزوجين" شملت مكونات الحياة الزوجية, ووحدة الزوجين, والاهتمام المتبادل, والإخلاص بينهما, وضوابط العلاقة بين الزوجين, وكتمان السر, والوفاء بالوعود, والتزين, والمشاورة في الرأي, والتسامح, وإدخال السرور الى قلب الزوجة, والإصغاء مع توضيحها بالأمثلة.

وأضاف ان اليوم الثاني تضمن محاضرة بعنوان "الصحة النفسية ومفاهيمها" لأستاذ الأمراض النفسية في كلية الطب بجامعة كربلاء الاستاذ "عامر الحيدري", أوضح فيها العوامل التي تسبب الأمراض النفسية وعلاقتها بالأمراض البدنية, وتطرق الى عدد من الأمراض النفسية التي يعاني منها المقبلين على الزواج.

فيما تضمن اليوم الثالث محاضرة بعنوان "ترشيد الاستهلاك" للأستاذ "عباس الدعمي" أستاذ الاقتصاد في جامعة كربلاء, أوضح خلالها مفهوم ترشيد الاستهلاك, ومجالات الترشيد, مبينا نظرة الإسلام لترشيد الاستهلاك.

وتهدف الدورة الى توعية الشباب المقبلين على الزواج بمفهوم الزواج, والحد من انتشار ظاهرة الطلاق.

وكان المركز قد نظم مؤخرا دورة "رياحين فاطمية" للفتيات من سن 12- 18 عاما بالتعاون مع مركز ميار التابع لصندوق الإسكان للأمم المتحدة.

 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة