×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

العتبة الحسينية تفتتح مشاريع قرانية في بابل والنجف الاشرف قبيل حلول شهر رمضان

افتتحت دار القرآن الكريم التابعة للعتبة الحسينية المقدسة فرعا لها في محافظة بابل، فضلا عن افتتاح المعهد التخصصي لعلوم القرآن والحديث في محافظة النجف الاشرف.

وقالت الدار ان افتتاح مشاريع قرانية داخل وخارج العراق يأتي ضمن خطتها التوسعية في مجال العمل القرآني وتعزيزه أكاديمياً وحوزوياً.

واوضح مدير الدار الشيخ حسن المنصوري ان ادارة الدار سيكون لها تواصل مع المؤسسات الأكاديمية والجامعات لمنح طلبة المعهد التخصصي شهادات رسمية للمتخرجين.

وتابع أن المعهد استقبل بعد الاعلان عن افتتاحه (27) طالباً من طلبة العلوم الدينية والحوزات العلمية ومن دول مختلفة باشروا دراستهم بالمعهد التي تستمر على مدى عامين.

واردف المنصوري ان افتتاح فرع الدار في بابل جاء ضمن خطة الدار لافتتاح فروع لها في عدد من محافظات العراق، مبينا ان الدار سبق لها ان افتتحت فرعا لها في محافظة بغداد.

واستدرك أن المكان الذي أصبح مقراً لفرع الدار في بابل عبارة عن بناية كبيرة تبرع بها أحد الأطباء من محافظة بابل لتكون منطلقاً لنشر الثقافة القرآنية بين أبناء المحافظة تحت إشراف الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة.

دار القرآن الكريم

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة