×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

حفل يستذكر مواقف ابناء محافظة بابل من عصابات داعش

احتفت شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بالتعاون مع أهالي قضاء الحمزة الغربي جنوب شرق محافظة بابل بالذكرى السنوية الثالثة لصدور فتوى الجهاد الكفائي.

وكانت المرجعية الدينية العليا قد أصدرت فتوى الجهاد الكفائي في شعبان عام 1435هـ بعد سيطرة تنظيم داعش الارهابي على مدينة الموصل وأجزاء من مدن الأنبار وصلاح الدين.

وأفاد مسؤول إعلام الشعبة عماد الجشعمي "ان وفدا ضم مسؤول الشعبة احمد رسول ومعاونه السيد حيدر الخطيب وآمر لواء علي الأكبر اللواء علي الحمداني وعدد من المشايخ والسادة الخدم ووجهاء العشائر وعدد من مقاتلي الحشد الشعبي حضروا الاحتفال".

وأضاف "ان الحفل شهد كلمة للعتبة الحسينية ألقاها السيد حيد الخطيب بين خلالها الدور الكبير لفتوى الجهاد الكفائي في الحفاظ على العرض والارض والمقدسات, والاستجابة الكبيرة لها وما قدم أبناء الحشد الشعبي من تضحيات في التصدي لعصابات داعش التكفيرية".

وأشار الجشعمي الى ان الحفل شهد أيضا القاء قصائد شعرية اشادت بمواقف وبطولات الحشد الشعبي, اعقبها بعد ذلك تكريم عدد من عوائل الشهداء وقوافل الدعم اللوجستي.

وفي وقت سابق زار وفد الشعبة ومكتب علاقات لواء علي الأكبر عليه السلام عدد من جرحى الحشد الشعبي الراقدين في مستشفى الإمام زين العابدين عليه السلام بمدينة كربلاء المقدسة.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة