×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

طوائف ومذاهب متعددة يجمعها مهرجان امير المؤمنين في الهند ورسائل الشكر يبعثون بها للسيد السيستاني

شارك عدد من السيساسيين البارزين واعضاء البرلمان في جمهورية الهند بفعاليات مهرجن امير المؤمنين الثقافي السنوي الخامس الذي يقام حاليا في مدينة كلكتا شرق جمهورية الهند بمشاركة العتبات المقدسة في العراق.

ومهرجان امير المؤمنين عليه السلام يعد من النشاطات الثقافية البارزة الذي يقام برعاية العتبة العباسية المقدسة وبمشاركة العتبات (العلوية والحسينية والعسكرية) في العراق، بهدف اطلاع الشعب الهندي على الارث الحضاري والثقافي الذي خلفه ائمة اهل البيت عليهم السلام، فضلا عن تعميق اواصر العلاقة بين الشعب الهندي والعتبات المقدسة.

وقال عضو مجلس النواب الهندي سلطان احمد" بالنيابة عن الشعب الهندي نقدم شكرنا وتقديرنا للاخوة في العتبات المقدسة في العراق لأهتمامهم بالمسلمين في الهند من خلال دعم الفقراء وتزويدهم بالافاق المعرفية.

واشار سلطان الى ان هذه المهرجانات توحد الصف بين المسلمين في الهند وتخلق روح التكافل الاجتماعي من خلال عمل روح الجماعة والمساعدة، مضيفا ان العتبات لها دور مؤثر في نشر سماحة الدين الاسلامي.

فيما قال السياسي حفيظ الرحمن من مدينة دلهي" ان اروع المشاهد التي اراها اليوم هو تجمع كافة الطوائف الدينية تحت مظلة العتبات المقدسة وهنا يحب ان نشكر المرجعية الدينية العليا في العالم المتمثلة بسماحة حجة الاسلام والمسلمين السيد علي السيستاني دام ظله الوارث في دعمه الا محدود في تفقد احوال المسلمين في شتى أنحاء العالم ونشكر جميع المشاركين في اقامة هذا المهرجان.

انور الغراوي

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة