×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

طفل مكفوف جاء بصحبة زملائه المكفوفين لممثل المرجعية العليا... تعرف على التفاصيل

حيدر... طفل مكفوف كان حلمه الوحيد الدخول للمدرسة والجلوس على مقاعدها والاستماع لصوت المعلم يرنو في اذنيه بحروف وارقام ومعلومات ومواضيع عامة، ليحقق بذلك حلمه المستقبلي بالتخرج حاملا سلاح الشهادة ليؤكد ان فقدان البصر لن يكون حائلا امام طريقه.

الا ان ذلك الحلم بات حبيس الامنيات لعدم وجود مدرسة متخصصة لاستقطابه، لكن امله بالله لم ينقطع وبحثه المتواصل لم يتوقف حتى همس باذنيه اعلان عن فتح دورة بلغة (برايل) للمكفوفين في حرم الامام الحسين عليه السلام فجاء مهرولا ليسجل اسمه في صدر القائمة.

اصرار حيدر على التعلم لم يتوقف عند هذه الدورة فاستغل حضور ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ليقدم له طلبا شفويا (اطلب منك ان تفتح معهد خاص للمكفوفين في كربلاء).

الشيخ الكربلائي بدوره لم يتأخر لحظات عن طلب (حيدر) فوجه كوادر العتبة للشروع بفتح معهد متخصص يحتضن شريحة المكفوفين والحصول على الاعتراف الرسمي له.

وبطبيعة الحال فان جهود العاملين في شعبة النشر ودعم المتولي الشرعي لهم تم استكمال المعهد خلال فترة قياسية ليتم الاعلان عن فتح باب التسجيل في معهد الإمام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر للمرحلة الابتدائية في شهر تشرين الاول من العام (2016) مجانا، فضلا عن تحمل تكاليف خطوط النقل ووجبة الافطار يوميا.

عرفانا من حيدر المكفوف بالجميل تجاه من وقف الى جانبه واستجاب لطلبه وحقق امنياته جاء بصحبة زملائه لتقديم الشكر والثناء لممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي الذي استقبلهم بمكتبه، معلنا لهم بان سيتواصل بدعمهم وسيوفر لهم مايحتاجون لهم.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة