×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

العتبة الحسينية تحتفي بأمهات الشهداء في "يوم الأم" وتحدد أنموذجا "للام المثالية"

أقام قسم التربية والتعليم التابع للعتبة الحسينية المقدسة حفلا لتكريم الأم بمناسبة يوم إلام العالمي في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.

يأتي ذلك بالتزامن مع احتفالات المسلمين بمولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام.

وقال المشرف على القسم الدكتور طلال الكمالي للموقع الرسمي "القسم اعتاد وللسنة الثالثة على التوالي القيام بتكريم إلام كعملية رمزية, واختيار رمز يكون مثالا للام المثالية".

وأضاف "ان الاختيار هذه السنة وقع على السيدة أم البنين عليها السلام لاختيارها كأفضل نموذج للام المثالية, والتي قدمت أولادها قربانا للعقيدة والمبادئ".

وأشار الكمالي, وهو عضو مجلس إدارة العتبة الحسينية المقدسة, الى انه "تقرر استضافة أمهات الشهداء الذين ضحوا في سبيل الوطن والدين تلبية لنداء المرجعية لحضور الحفل".

ولفت الى ان هناك "تكريم خاص من العتبة الحسينية المقدسة لأمهات الشهداء بهذه المناسبة, إكبارا لتضحياتهن وإكراما لدماء أبنائهن الشهداء".

وشهد الحفل الذي حضره الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة القاء قصائد شعرية وأناشيد لطلبة مدارس الوارث, وتوزيع الورود على أمهات الشهداء.

وكان القسم قد كرم في الأول من آذار/ مارس الجاري عدد من معلمي ومدرسي كربلاء بمناسبة عيد المعلم العراقي.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة