×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

طفل يتعرض لمرض سريري نادر فأدخل لمستشفى تابعة للعتبة الحسينية وكانت النتيجة؟

اعلنت ادارة مستشفى زين العابدين عليه السلام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تحسن حالة الطفل الذي اصيب بمرض سريري نادر.

وقال المكتب الاعلامي للمستشفى ان العملية التي اجريت لطفل من محافظة دهوك يبلغ من العمر (5) سنوات اصيب بمرض سريري نادر اشترك بمعالجته الدكتور (بشار زهيرة) اخصائي الأمراض العصبية واخصائية أمراض الأطفال الدكتورة (سندس خضر).

واوضحت ادارة المستشفى في تقريرها ان الطفل كان يعاني من التهاب الدماغ والنخاع المنتشر الحاد، مبينة ان الطفل كان يعاني من ضعف عضلي مترقي واضطراب بالمشي.

واشارت "تم اخضاع الطفل للفحص السريري وتبين وجود ضعف في القدرة العضلية للطرف العلوي الأيمن، وضعف القدرة العضلية للطرف العلوي الأيسروالسفلي الأيسر، فضلا عن عدم وجود علامات سحائية".

وبينت ادارة المستشفى "تم اجراء الاستقصاءات الشعاعية والمخبرية اللازمة واتضح من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي وجود ثلاث بؤر مزيلة للنخاعين إثنان بنصف الكرة المخية الأيمن وواحدة في نصف الكرة المخية الأيسر".

وكشف الكادر الطبي في المستشفى ان الطفل خضع للعلاج وريديا وتحسنت حالته بشكل تام وغادر المستشفى بعد ستة أيام بوضع صحي مستقر، ".

وبينت ادارة مستشفى زين العابدين ان هذا المرض متواسط بالمناعة يصيب الدماغ وعادةً ما تتم الإصابة به بعد الإصابة بعدوى فيروسية، ويظهر عقب التطعيم، وكذلك عقب التعرض لعدوى بكتيرية أو طفيلية، أو حتى يظهر بشكلٍ عفوي"، وإنه يشبه التصلب اللويحي، كما أنه يعد أحد أمراض التصلب المتعدد التي يصاب بها 8 اشخاص من بين مليون نسمة سنويًا.

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة