×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتمتابعاتفنون إسلاميةرحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

ممثل المرجعية العليا يحث الطلبة على إتقان المادة العلمية وعدم الانشغال بنيل اللقب العلمي

دعا ممثل المرجعية الدينية العليا الطلبة الى إتقان المادة العلمية, وعدم الانشغال بنيل اللقب العلمي فقط, والفراغ من الكتاب والمرحلة الدراسية.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الشيخ عبد المهدي الكربلائي الى معهد وراث الانبياء التابع للعتبة الحسينية المقدسة لاعداد المبلغين الذي يضم طلبة من داخل وخارج العراق.

وقال الكربلائي "ان جميع الآيات القرآنية التي تحدثت عن الأنبياء عليهم السلام إنما قرنت بين التعليم وتزكية النفس", داعيا إياهم الى "الاهتمام بالتعلم, وتزكية النفس, والاهتمام بالمجاهدات النفسانية", على حد قوله.

وأضاف, مخاطبا طلبة المعهد " ان وظيفتكم هي امتداد لمهمة الأنبياء, وهذه المهمة لها من الخطورة والقداسة ما يستدعي لفت نظر الطالب ليهيئ الأمور المهمة لطلب العلم واستحقاقاته".

وأوصى المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة أساتذة وطلبة المعهد بـ "مراعاة الجانب الإنساني والتربوي".

وكان الكربلائي قد أوعز بفتح مدرسة لاستقبال الطلبة الأفارقة في المعهد بعد استقباله وفدا ضم رجال دين وعضوا في البرلمان النيجيري بمكتبه في الصحن الحسيني الشريف.

صديق الزريجاوي                                 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة