×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

العتبة الحسينية تتوج الفتيات في محافظة واسط وتعلن عن برامج اخرى في كربلاء

اقامت مدرسة الامام الحسين عليه السلام الدينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في قضاء الصويرة السبت 12 /3 /2017 م حفلا لتتويج الفتيات اللواتي بلغن سن التكليف".

ووفقاً للفقه الجعفري، فإن الفتات تبلغ سن التكليف بإتمامها تسعة أعوام هلالية.

وقالت ادارة المدرسة ان الحفل شهد تتويج (85) فتاة بالحجاب الاسلامي لبلوغهن السن التكليف الشرعي.

الى ذلك اعلنت شعبة التبليغ الديني النسوي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن عزمها لإقامة حفل لتتويج "الفتيات" اللائي بلغن سن التكليف الشرعي في المخيم الحسيني في العشرين من شهر جمادي الآخر الموافق 19 /3 /2017 تيمنا بحلول ذكرى ولادة السيدة الزهراء.

وقالت مسؤولة وحدة شؤون المبلغات في الشعبة، للموقع الرسمي "إن تتويج الفتيات لا يقتصر على محافظة كربلاء وإنما يمتد إلى العديد من محافظات العراق ومنها البصرة والنجف الأشرف وبابل والكوت وديالى وغيرها من المحافظات".

وأضافت أن هناك مجموعة هدايا تحفيزية ستقدم للفتيات في حفل التتويج من بينها "عباءة زينبية" مستلزمات أخرى تخص الفتاة المسلمة.

وكانت شعبة التبليغ الديني النسوي قد احتفت العام الماضي بتتويج نحو 850 فتاة في حفل كبير حضره ممثل المرجعية العليا سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

عادل البجاري

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة