×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

بعد تحصين كربلاء والنجف من داعش... العتبة الحسينية تشرع بتحصين محافظات الوسط باتجاه السعودية

‎اشار محافظ المثنى فالح الزيادي، ان الخندق الامني المقرر حفره من قبل الكوادر الهندسية والفنية في لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة بطول 180 كم سيمتد بمحاذاة الطريق الرابط بين مركز المحافظة وقضاء السلمان وصولاً للحدود مع السعودية.

 ‎وقال الزيادي بعد لقاءه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ان "حكومة المثنى المحلية عقدت اتفاقاً مع العتبة الحسينية المقدسة لحفر خندق لمواجهة اي اعتداء ارهابي قادم من الصحراء الغربية".

 ‎واضاف ان "وزارتا الدفاع والداخلية اعتذرتا عن انشاء الخندق بحجة عدم وجود  التخصيصات المالية عند الوزارتين".

 ‎وبين أنه "من المتوقع المباشرة بحفر الخندق خلال شهر بعد ازالة جميع المعوقات الفنية المتمثلة بوجود المزارع وتحديد المعابر التي ستنشأ على الخندق".

 ‎ولفت الزيادي ان "الايام القادمة ستشهد زيارة لجان خاصة من الجهات المعنية للإطلاع ميدانياً على مسار الخندق الذي سيكون مكملاً للخندق الذي يحفر حالياً في صحراء النجف وكربلاء".

ومن الجدير بالذكر ان لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة يواصل حفر خندق امني يحيط بكربلاء المقدسة بطول اكثر من (90) كم وصلت نسبة الانجاز فيه الى 90 % بفترة زمنية قياسية وبجهود ذاتية.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة