×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

هذا ما قدمته "الأسرة المسلمة" في كربلاء

احتفى مركز الإرشاد الأسري التابع للعتبة الحسينية المقدسة الاثنين بتخرج الدورة الأولى من معهد الأسرة المسلمة على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف.

ويسعى مركز الإرشاد الأسري من خلال المعهد الى إعداد كوادر نسوية لتعامل أسري سليم وبناء أسرة فاضلة.

وخلال كلمته التي ألقاها في الحفل قال المتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين عليه السلام الشيخ عبد المهدي الكربلائي "بدون توفر طالبات لديهن الرغبة الشديدة في الدراسة والحضور و الجدية والاشتغال الدراسي لا يمكن ان نصل الى الهدف حتى لو توفر لدينا إدارة ناجحة وأساتذة كفوئين ومنهج ناجح".

وأضاف "نأمل ان تكون هناك تثقيف وتوعية للمجتمع النسوي على أهمية مثل هذه الدورات والدروس, خصوصا مع وجود وسائل التواصل الاجتماعي التي باتت من وسائل تهديم الأسرة".

ودعا الكربلائي إلى الى تثقيف المرأة في كافة المراحل العمرية خصوصا في الأعمار التي في سن الزواج "لتكون على علم بقضية الحقوق والواجبات وما يتعلق بها في تشكيل أسرتها وحياتها الجديدة"، على حد قوله.

وشدد سماحته على ضرورة "استشعار أهمية الوقت والتقيد بالمواعيد والالتزام بها ومنها مواقيت الصلاة".

بدورها قالت مديرة المعهد زينب احمد صادق للموقع الرسمي "استمرت مدة الدراسة لهذه الدورة في المعهد شهرين بواقع  3أيام في الأسبوع تتلقى فيها المتدربات محاضرات من استشاريات مختصات من داخل المركز وخارجه".

وأضافت "ان المحاضرات تنوعت الى محاضرات تربوية وإرشادية وعن المراهقة والأطفال وأسرية وعن المشاكل الأسرية وكيفية التعامل معها, كما تضمنت الدورة محاضرات من طبيبات مختصات ومحاضرات في التدبير المنزلي والطبخ والخياطة".

وأشارت صادق الى أن "الدورة ضمت 32 متدربة من فئات مختلفة من فتيات في سن الزواج ومتزوجات وربات بيوت وخريجات".

وينوي المركز المشاركة في مؤتمر تقيمه جمعية أمان للإرشاد السلوكي والاجتماعي في لبنان لمناقشة "واقع الإرشاد الأسري وآفاق تطوره".

من صديق الزريجاوي، تحرير: غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة