×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

كربلاء تعلن نتائج مسابقة حول "زيارة الأربعين"

أعلن قسم إعلام العتبة الحسينية المقدسة عن نتائج مسابقة "موبسينما" لصناعة الأفلام بواسطة الهواتف النقالة بالتزامن مع موسم زيارة الأربعين الأخيرة تحت عنوان "كن زائراً وإعلامياً".

وكان إعلام العتبة قد أعلن، في وقت سابق، إقامته مسابقة "موبسينما" لأفلام الموبايل الخاصة بتوثيق مشاهد عن زيارة الأربعين التي يشارك فيها الملايين من المسلمين في العالم.

ونقلت وكالة نون الخبرية عن رئيس اللجنة التحضيرية  ورئيس قسم الإعلام حيدر السلامي قوله: "أسفرت عملية الفرز والفحص والتقويم للأفلام التي شاركت في المسابقة عن فوز ثلاثة أفلام صنعت بواسطة جهاز الموبايل واستوفت الشروط وتميزت بجودة الفكرة والتنفيذ وتنافست فيما بينها بقوة".

وأضاف، "هدف المسابقة الأساس هو نشر الثقافة الحسينية وإبراز القيم الإنسانية والمظاهر الحضارية التي تزخر بها مراسيم زيارة الأربعين الحسيني المقدسة".

وتابع السلامي، "ولهذا جاءت بعنوان الهجرة إلى الحسين عليه السلام للإشارة إلى الهجرة الروحية والمادية التي يعيشها زائر الأربعين كل سنة للتشرف بلقاء سيد الشهداء".

وفي التفاصيل، أكد رئيس قسم الإعلام فوز فيلم حجيج كربلاء للمتسابقة حورية حامد إبراهيم بالمركز الأول، وفيم طريق الشفاء وهو عمل مشترك للمتسابقتين ندى الجليحاوي وسرى الجليحاوي بالمركز الثاني وجاء فيلم الوصية لمنتظر محمود مهدي بالمركز الثالث.

وذكر السلامي، أن النتائج جاءت بعد مخاض عسير بدأ بفرز المشاركات واستبعاد ما خالف الشروط والضوابط التي نص عليها إعلان المسابقة وقانونها ثم ترشيح 10 أفلام منها للمنافسة على المراتب الأولى وتسليمها إلى الحكام كلا على حدة ومن ثم الخروج بهذه النتيجة، على حد قوله.

والمقرر أن تستمر هذه المسابقة وتتوسع في المستقبل لتشمل مناسبات ومواضيع وثيم فنية أخرى بالإضافة إلى زيارة الأربعين الحسيني المقدسة، وفقاً لتصريحات السلامي.

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد رصدت مليون دينار عراقي للفيلم الفائز بالمركز الأولى، وسبعمئة ألف دينار عراقي للمركز الثاني، وخمسمئة ألف دينار عراقي للمركز الثالث، إلى جانب دروع المسابقة.

غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة