×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

في كربلاء.. علاج "الصم" وأبنائهم مجاناً

أعلن مركز الإمام الحسين عليه السلام التخصصي للصم التابع لإعلام العتبة الحسينية المقدسة عقد اتفاق مع دائرة صحة كربلاء لتسهيل مهام تتعلق بالجانب الطبي ولإكمال إجراءات تسجيل المركز في وزارة العمل والشؤون الإجتماعية.

وتسعى العتبة الحسينية المقدسة من خلال المركز الذي افتتح في كانون الثاني من العام الماضي الى ايلاء الاهتمام والرعاية بهذه بشريحة الصم.

وقال مدير المركز باسم العطواني للموقع الرسمي "اتفقنا مع دائرة صحة كربلاء من خلال لقاء جمعنا بمديرها الدكتور صباح الموسوي على تسهيل مهمة اللجنة الطبية المكلفة بالكشف الصحي للمركز لإكمال الإجراءات اللازمة لتسجيل المركز في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية".

وأضاف "كما تم الاتفاق على ان تتولى دائرة صحة كربلاء علاج الصم وأبنائهم في مراكزها الصحية بالمجان, وسيتولى المركز جمع أسماء الصم الموجودين في كربلاء المقدسة لهذا الغرض".

وأشار العطواني الى ان المركز يسعى للحصول على "دعم نقابة الأطباء في تقديم كافة الخدمات الطبية للصم وبمختلف الاختصاصات".

وتشير إحصائيات الى وجود أكثر من 500 أصم في مدينة كربلاء.

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد افتتحت العديد من المشاريع الصحية والتعليمية والخدمية كان آخرها مدينة سيد الأوصياء للزائرين.

من صديق الزريجاوي، تحرير غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة