×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

ما الذي ستقدمه العتبة الحسينية للعلامة بن فهد الحلي؟

كشف مجمع الإمام الحسين عليه السلام عليهم السلام لتحقيق تراث أهل البيت التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن استلامه أكثر من 25 بحثا للمشاركة في المؤتمر العالمي الثاني لإحياء تراث علماء كربلاء المزمع إقامته في آذار المقبل بالتعاون مع مركز كربلاء للدراسات والبحوث التابع للعتبة.

والمؤمل ان يتناول المؤتمر الذي سيقام تحت شعار "إحياء تراث علماء كربلاء ابن فهد الحلي أنموذجا" شخصية العلامة الحلي الذي يعد من ابرز علماء الشيعة الإمامية في القرن التاسع الهجري.

وقال مدير المؤتمر مشتاق المظفر للموقع الرسمي "يهدف المؤتمر الى التعريف بشخصية العلامة بن فهد الحلي وبيان مكانته العلمية وجمع وتحقيق آثاره الفقهية والعرفانية".

وأضاف "كما يهدف المؤتمر الى تشجيع الباحثين للكشف عن التراث العلمي لعلماء الشيعة".

وأشار المظفر الى ان المؤتمر سيضم 3 محاور هي سيرته الشخصية, وآراؤه الفقهية والأصولية ومنهجيته في علم الرجال وإجازاته الروائية, وتراثه الفكري والأدبي".

ولفت الى ان "بإمكان الباحثين إرسال بحوثهم للمشاركة في المؤتمر على قرص مدمج الى موقع المجمع في شارع السدرة / فندق دار السلام أو إرسالها على البريد الالكتروني:[email protected], في موعد لا يتجاوز 15 كانون الثاني/ فبراير الجاري.

وبين المظفر "البحوث التي استلمت من باحثين من داخل العراق وخارجه".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد أقامت المؤتمر الأول في العام 2015م والذي تناول العلامة المجدد الوحيد البهباني الذي يعد من ابرز فقهاء الشيعة في القرن الثاني عشر الهجري.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة