×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

كربلاء تدرب النساء على "الإسعاف الأولي النفسي"

أفادت شعبة التدريب والتطوير النسوي، التابعة لقسم التطوير والموارد البشرية في العتبة الحسينية بأنها أقامت دورات في "الإسعاف الأولي النفسي" تناولت خلالها عدة محاور أهمها "طرق التعامل مع الصدمة".

والإسعافات الأولية النفسية هي امتداد للإسعافات المتعارف عليها في أزمات ومشاكل الصحة البدنية، لكن الأولى تختص بتغطية حالات الصحة النفسية وهو ما لم تتطرق له الاسعافات الأولية المألوفة.

ووفقاً لإعلام قسم التطوير والموارد البشرية، فإن الدورة الواحدة استغرقت مدة ثلاثة أيام وعلى مدار ثلاثة ساعات لليوم الواحد.

وذكر الموقع الرسمي للقسم أن الهدف من الدورات هو تعليم طرق التعامل مع الصدمة, وآليات تقديم المساعدة النفسية, وهرم التدخل, وأبرز الصفات التي يتمتع بها المسعف الأولي النفسي.

من جانبها، قالت المدربة خلود البياتي إن "الدورة جاءت لتلبية الحاجة لإيصال معارات التعامل الصحيح مع الإسعاف النفسي".

واعتبرت البياتي، أن برنامج الإسعاف النفسي هو الأول  من نوعه ويستهدف كوادر الشؤون الطبية والمنتسبات في العتبة الحسينية المقدسة.

وتأمل المدربة المحترفة، أن تسهم هذه الدورات في تقديم أفضل الخدمات للزائرات والتي تندمج مع الجوانب الشرعية الإسلامية والرعاية الصحية، على حد قولها.

فيما أكد قسم تطوير الموارد البشرية استمرار الدورات "للطلبات المتزايدة عليها، ولما لمسته المشاركات من نتائج فعالة وايجابية".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد اختتمت مؤخراً دورة "فن ومهارات الإدارة" لعدد من موظفي مديرية الوقف الشيعي في كربلاء على قاعات مجمع سيد الشهداء التابع للعتبة.

غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة