×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

كربلاء تكرّم شهداء "واسط" وتدعو إلى رعاية عوائلهم

كرمت العتبة الحسينية المقدسة نحو 26 عائلة من عوائل شهداء الحشد الشعبي في محافظة واسط خلال حفل تكريم أجرته على قاعة خاتم الانبياء في الصحن الحسيني الشريف.

ووصل الى كربلاء المقدسة السبت 26 عائلة من ذوي شهداء الحشد الشعبي لزيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام بالتنسيق مع وحدة الاعلام النسوي في العتبة.

وخلال كلمة العتبة الحسينية في الحفل قال الشيخ عماد الاسدي "الشهيد له عند ربه منزلة خاصة وكرامة على الله لا ينالها احد الا الشهداء".

واضاف مخاطبا عوائل الشهداء "حري بكم ان تفخروا لأنكم انجبتم هذه النبتة المؤمنة".

ورأى الأسدي أن الشهداء اسقطوا التكليف الشرعي عن جميع المكلفين".

ودعا في جانب من كلمته الجهات المعنية والسلطات الثلاث الى مزيد من الاهتمام والرعاية لعوائل الشهداء وان يجعلوا خدمتهم تقربا الى الله لا من اجل مصالح حزبية وشخصية ضيقة, على حد قوله.

من جهتها، قالت مسؤولة الاعلام النسوي ندى الجليحاوي للموقع الرسمي "هذه الزيارة تأتي ضمن مساعي الاعلام النسوي للاهتمام بعوائل الشهداء وتقديرا لتضحياتهم".

واضافت "برنامج الزيارة يستمر ليومين يشمل زيارة مرقد الامام الحسين عليه السلام وابي الفضل العباس عليه السلام ومدينة الامام الحسين عليه السلام للزائرين وتكريم العوائل, وقد تكفلت العبة الحسينية المقدسة بخدمات النقل والسكن والطعام لجميع العوائل".

كما تضمن الحفل تلاوة قرآنية, وقراءة سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق, وقصائد رثائية للشهداء.

وتولي العتبة الحسينية المقدسة اهتماما واضحا بعوائل الشهداء من خلال زيارة تلك العوائل او اقامة محافل لتكريمها.

وكانت العتبة الحسينية قد كرمت في وقت سابق نحو 50 عائلة شهيد من فصائل مختلفة في الحشد الشعبي في برنامج أقامه مركز الحوراء لرعاية الفتيات.

فيما تواصل دعمها وترعى لأعداد  كبيرة جداً من عوائل شهداء الحشد الشعبي وجرحاهم عبر شعبة رعاية ذوي الشهداء والجرحى التي تشكلت عقب انطلاق فتوى الجهاد الكفائي.

من صديق الزريجاوي، تحرير: غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة