×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

شاهد ما يحدث داخل الصحن الحسيني الشريف قبل زيارة الاربعين

شرعت كوادر شعبة النظافة الداخلية في العتبة الحسينية المقدسة بفرش الصحن الحسيني الشريف بالسجاد الأحمر (الكاربد) استعدادا لاستقبال الحشود المليونية المشاركة في زيارة الأربعين.

وقال مسؤول شعبة النظافة الداخلية عباس عبد كاظم الاسدي "ان هذا العمل الذي تقوم به شعبتنا بالتعاون مع كوادر قسم السياحة يأتي كجزء من استعدادات العتبة لزيارة الأربعين".

وأضاف "الهدف منه هو الحفاظ على نظافة الصحن الشريف, وتسهيل حركة الزائرين ومواكب العزاء داخل الصحن الشريف لأنه عبارة عن قطعة واحدة".

وتابع الاسدي "الفرش سيمتد من باب القبلة داخل الصحن الشريف باتجاه باب قاضي الحاجات ثم الى باب الشهداء كون هذه الأبواب تشهد دخول أعداد كبيرة جدا من المواكب والزائرين وخروجها باتجاه منطقة ما بين الحرمين الشريفين".

وقال أيضا "ان الاستعدادات شملت تهيئة أبواب الحرم الشريف وفتح الأماكن المغلقة بسبب أعمال التوسعة قرب الضريح المقدس".

وبحسب تصريحات الاسدي فإن الاستعدادات شملت أيضا تهيئة مياه الشرب داخل الصحن الشريف, وتجهيز الملايين من أقداح المياه صالحة للاستعمال مرة واحدة حفاظا على صحة الزائرين, على حد قوله.

صديق عبود الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة