×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

بالفيديو.. أماكن "مغلقة" داخل الحرم الحسيني ستكون متاحة للزائرين

أكدت العتبة الحسينية المقدسة نيتها افتتاح عدد من الأماكن داخل حرم الإمام الحسين، عليه السلام، في زيارة الأربعين بشكل مؤقت، بعد أن أغلقتها لأغراض التوسعة والصيانة.

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد باشرت بأعمال ترميم وتوسعة داخل الصحن الحسيني الشريف ما أدى إلى غلق بعض الأبواب والأروقة ومنها أضرحة أصحاب الإمام الحسين، عليه السلام.

فيما يجري العمل ومنذ أشهر على تبديل القبة الشريفة للحرم الحسيني، التي تزن ألف طن، وسط صعوبات كبيرة ترافق عملية تنحيف الأعمدة الرافعة لها.

وقال رئيس قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، كريم الأنباري، للموقع الرسمي "إن العملية ترافقها صعوبات كثيرة وليست بالسهلة أبداً لأننا نتعامل مع قبة كبيرة جداً وأعمدة وجدران كونكريتية تحتاج إلى تنحيف"، على حد تعبيره.

وأضاف لمقدم برنامج يوميات حسينية الذي تعده القناة الرسمية للعتبة الحسينية المقدسة على موقع يوتيوب، أن "هيكل القبة الجديد تم إنجازه في إيران".

فيما أشار مسؤول وحدة السمكرة التابعة لقسم الصيانة، رافد الصفار، إلى أن صيانة أضرحة أصحاب الحسين عليه السلام تم انجاز شطر كبير منه وتحديداً من جهة قبر علي الأكبر عليه السلام وبقي رواق العلماء، على حد قوله.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة