منتسبوا العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية يقيمون مجلس عزاء بذكرى استشهاد امير المؤمنين عليه السلام

اخبار ونشاطاتاخبار ونشاطات

30-07-2013 1439 زيارة

اقام منتسبو العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين مجلس عزاء في الصحن الحسيني الشريف بذكرى استشهاد امير المؤمنين ووصي رسول اله العالمين الامام علي عليه السلام . 
وتضمن المجلس الذي حمل فيه نعش رمزي للامام عليه السلام اناشيد الالم والاسى في المصاب الجلل عبروا من خلالها عن مدى الحزن والالم الذي اصاب الامة الاسلامية في صميم قلبها بفقدها اسد الله الغالب القتها فرقة الانشاد في العتبة الحسينية المقدسة . 
وياتي هذا المجلس في ذكرى استشهاد امير المؤمنين عليه السلام الذي احياها الاف من الموالين في كربلاء المقدسة التي شهدت توافد جموع المعزين للامام الحسين واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام مجددين الولاء الممتزج بروح الاسى على المصيبة التي حلت باهل "البيت عليهم السلام" ابان ضرب ابن ملجم اللعين رأس الامام في محرابه المقدس فجر يوم التاسع عشر من شهر رمضان المبارك سنة 40هـ . لينهي حياته الكريمه في محراب الله ساجدا بين يديه فكما جاء الى الدنيا من بيت الله خرج منها من بيت الله فسلام على ابي الحسن والحسين يوم ولد ويوم استشهد ويوم يبعث حيا. 
يذكر ان مدينة كربلاء المقدسة شهدت يوم امس تشيعا رمزيا للامام عليه السلام طافوا به منطقة ما بين الحرمين الشريفين يصحبهم مئات المعزين من اهالي كربلاء المقدسة والزائرين للمرقدين الطاهرين. 

مصطفى مُلا هذال 

قد يعجبك ايضاً