"بنسخته الرابعة عشر" 133 دار نشر ومركز ومؤسسة في معرض كربلاء الدولي للكتاب

اخبار ونشاطاتاخبار ونشاطات

16-04-2018 1206 زيارة

افتتح معرض كربلاء الدولي للكتاب, الاثنين, بنسخته الرابعة عشر في منطقة بين الحرمين الشريفين, وبمشاركة أكثر من (133) دار نشر ومكتبة ومؤسسة ومركز ومن مختلف الدول العربية والأجنبية.

وقال مدير معرض كربلاء الدولي للكتاب مشتاق عباس معن للموقع الرسمي، ان "معرض الكتاب الدولي هو احد فعاليات مهرجان ربيع الشهادة الثقافي العالمي الرابع عشر".

واضاف "الهدف من المعرض هو من اجل اعادة العلاقة بين الانسان والكتاب بعد ان ضعفت هذه العلاقة كثيرا بسبب التطور التكنولوجي واستخدام الانترنيت ووسائل التواصل الاجتماعي على نحوٍ غير مدروس، لذلك دأبت العتبتان المقدستان الحسينية والعباسية على المساهمة والمشاركة في تقديم الخدمة المطلوبة للإنسان، والسعي في ديمومة تفعيل هذا النشاط".

واوضح، ان في هذه الدورة شاركت سبع دول وهي ( لبنان، وإيران، والأردن، وسوريا، ومصر، وبريطانيا، فضلا عن البلد المضيف العراق)، كما شارك أكثر من (133) دار نشر ومكتبة ومؤسسة ومركز، فضلا عن المؤسسات الاخرى التي لها علاقة وصلة  في نشر المعلومة بشكل مباشر او غير مباشر.

واشار مدير المعرض الى، ان "نوع الاجنحة المشاركة هي متنوعة وحاولنا ان نوسع المعرض لمختلف شرائح المجتمع الثقافية والعلمية والاجتماعية والدينية

وتابع في حديثه، ان ارضية المعرض مجانية لكل المشاركين ويستمر لمدة عشرة ايام من تاريخ افتتاحه الرسمي هو في يوم انطلاق فعاليات ربيع الشهادة الثقافي العالمي يوم 3 شعبان ولادة الاقمار المحمدية عليهم السلام.

 

إبراهيم العويني

تصوير: مصطفى الجنابي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

قد يعجبك ايضاً