×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

بتقنيات عالمية.. العتبة الحسينية المقدسة تنجز 50% من مستشفى "خاتم الأنبياء" للأمراض القلبية والأوعية الدموية

انجزت العتبة الحسينية المقدسة المراحل الأولى من تشييد مستشفى خاتم الأنبياء  للأمراض القلبية والاوعية الدموية في كربلاء بتقنيات عالمية في المجال الطبي.

ويشغل المبنى الذي انجز منه حتى الآن (50%) مساحة (36) الف متر مربع والذي يسع لـ (100) سرير لرقود المرضى  و (4) صالات للعمليات.

وقال رئيس قسم المشاريع الاستراتيجية والاستثمارية في العتبة الحسينية المقدسة "المهندس مناف فؤاد حسن"، إن "المستشفى تعد من احدث وأجمل الصروح الطبية المتخصصة على المستوى المحلي والإقليمي ولما يضمه المبنى من تقنيات عالمية حديثة في المجال الطبي".

وأضاف، أن "تصميم المستشفى أخذ بعين الاعتبار خصوصية المدينة المقدسة والعوامل الاخرى الثقافية والاجتماعية والمناخية مع مراعات أن يكون التصميم الخارجي مؤشراً للتطور التكنولوجي والطبي الكبير لهذه المنشئة الصحية" مشيراً إلى "إكمال المشروع من الناحية الإنشائية ويجري العمل على  المرحلة وهي الإعمال الكهروميكانيكية للبناية, ونسبة الانجاز الحالية تصل تقريباً الى 50%".

وفي التفاصيل أوضح أن، المساحة السطحية للمبنى الرئيسي 3300 متر مربع والمساحة الكلية بحدود 36الف متر مربع، مشيراً إلى أن المشروع يتكون من بناية خدمات بمساحة 1200 متر مربع وبناية رئيسية وهي المستشفى، ثلاثة طوابق منها - الرابع والخامس والسادس - رقود للمرضى، فيما يكون السابع والثامن لسكن الاطباء، واما الطوابق السفلى فتحتوي على الطوارئ اضافة أربعة صالات للعمليات في الطابق الثاني، اما صالات العمليات الصغرى والصيدليات فستكون في الطابع الأول.

إلى ذلك أكد  مدير مشروع مستشفى خاتم الانبياء "المهندس ميثم شاكر ياسر" إن المستشفى تسع لـ 100 سرير للرقود ويجري حالياً استيراد الاجهزة الطبية والتعاقد مع جهات تخصصية لتوفير المعدات المطلوبة من مناشئ عالمية.

وأضاف، "سوف يتم توفير كوادر طبية متخصصة على اعلى المستويات وقد نحتاج الى كوادر من خارج البلد بعد اكمال المشروع".

يشار إلى أن مستشفى خاتم الأنبياء للأمراض القلبية تعد الأولى من نوعها في الفرات الأوسط ويشرف على بنائها شركة (cci) الكندية المتخصصة ببناء المستشفيات.

 

إبراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية