×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

افتتاح شارع حيوي وسط كربلاء والعتبة الحسينية تعلن عن إنجازها للنفق الرابط بين ساحة الشهداء ومرقد الامام الحسين خلال (6) سنوات

باشرت الكوادر الهندسية والفنية لقسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة افتتاح شارع بديل عن شارع الشهداء خلف مجمع الصحيات الواقع في منطقة المخيم الذي يشهد حاليا اعمال حفريات لإنشاء نفق كبير يربط مرقد الامام الحسين عليه السلام بساحة الشهداء مرورا بالمخيم الحسيني.

وقال المهندس (حسين رضا) احد المشرفين على مشروع صحن العقيلة:" ان افتتاح الشارع الذي يقع خلف مجمع الصحيات الواقع في منطقة المخيم مقابل (كراج الاحياء) يعتبر شارع بديل عن الشارع الرابط بين شارع الشهداء وباب قبلة الامام الحسين (عليه السلام) الذي تم إغلاقه مؤخرا بشكل جزئي للقيام بأعمال انشاء النفق الرابط بين باب القبلة والمخيم الحسيني وساحة الشهداء، مبينا ان الشارع البديل بطول (250 م) وعرض (8) امتار سيتم افتتاحه بعد شهرين.

وأضاف ان الشارع سيكون بديلا حقيقيا للشارع الرابط بين شارع الشهداء وباب القبلة، ليصبح بذلك احد الشوارع الحيوية التي تقضي على الاختناقات والازدحامات في المدينة القديمة".

يذكر ان قسم المشاريع الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة وبالتعاون مع مؤسسة الكوثر الخيرية باشر بتنفيذ نفق كبير يربط باب قبلة الامام الحسين (عليه السلام) مرورا بالمخيم الحسيني حتى شارع الشهداء (ساحة الشهداء).

وقال المهندس (محمد حسن كاظم) رئيس قسم المشاريع الهندسية في تصريح خص به الموقع الرسمي ان الكوادر الفنية والهندسية بالقسم وبالتعاون مع مؤسسة الكوثر الخيرية باشرت بالعمل بعد أن وضعت خطة متكاملة لأنشاء المشروع الذي يعد من المشاريع المهمة التي تنفذها العتبة المطهرة بمدة تنفيذية تصل الى (6) سنوات والذي يبدأ من باب قبلة الامام الحسين (عليه السلام) مرورا بالمخيم الحسيني وصولا الى ساحة الشهداء"، مبينا ان " المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية الحيوية للعتبة الحسينية المقدسة.
وأضاف ان الهدف من انشاء النفق تسهيل نقل حركة المرور بالشوارع المذكورة التي ستتصل مع بعضها بهذا النفق، فضلا عن مساهمته بالقضاء على الازدحامات والاختناقات الناتجة عن اكتظاظ الزائرين في ايام المناسبات الدينية والزيارات، موضحا ان في النية انشاء شارع جديد يربط منطقة البلدية والعباسية الشرقية وصولا الى شارع ميثم التمار (قرب الكراج القديم)".

وتابع ان النفق سيغير محور الحركة بين باب القبلة حتى شارع الشهداء الى جانب توفيره مساحات اكبر لخدمة زوار ابا عبد الله الحسين (عليه السلام) التي تتضاعف بشكل ملحوظ".

واختتم كاظم حديثه تمت المباشرة بالمرحلة الاولى بحفر الشارع الرابط من جهة ساحة الشهداء وتم رفع الاسفلت والكونكريت وسيتم خلال المرحلة الثانية تحويل انابيب الماء والمجاري واسلاك (الكبلوات) الهواتف والكهرباء.

أحمد القاضي

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة