×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

العتبة الحسينية تعتذر للزائرين: سنبذل قصارى جهدنا

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة إكمال توسعة المسافة بين الشباك الشريف للإمام الحسين عليه السلام والعمود الثاني القريب من شباك الشهداء، فيما اعتذرت للزائرين عن "مضايقات" رافقت العملية.

وأكدت على لسان رئيس قسم الصيانة، كريم الأنباري، توسيع الباب المخصص للنساء من جهة الشهداء والمباشرة بتوسعة المسافة بين الشباك والعمود الثالث عند الرأس الشريف، حسبما أفادت به وكالة نون الخبرية.

وقال مسؤول قسم الصيانة الحاج كريم الانباري، "إن توسعة المسافة بين الشباك الشريف للإمام الحسين عليه السلام والعمود الثاني القريب من شباك الشهداء عليهم السلام قد اكتملت وافتتحت وان هذه الجهة أصبحت المسافة فيها بين العمود والشباك (4.30) متر تقريبا".

وأضاف، "كانت هذه المساحة سابقا تقدر بـ (1.70) متر قبل التوسعة، وكذلك تم تكبير الباب المخصص للنساء من جهة الشهداء من (2.25) متر إلى (6) أمتار".

وأشار الانباري إلى المباشرة بعملية القطع عند العمود الثالث لتوسعة المسافة بين العمود والشباك عند الرأس الشريف من الجهة الأخرى.

وقال، "سوف تتم توسعته أيضا من (1.70) متر إلى أكثر من (4) أمتار بين المرمر والشباك وبهذا سوف تكون التوسعة بين الشباك الشريف وجميع الأعمدة المحيطة به أكثر من (4) أمتار ومن جميع الجهات".

واعتذر الانباري للزائرين عن المضايقة التي تحصل لهم من جراء أعمال التوسعة، مؤكداً أن قسم الصيانة في العتبة الحسينية يبذل قصارى جهده للتقليل من ذلك قدر الإمكان، على حد قوله.

المصدر: نون

تحرير: حسين الخشيمي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة