×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

فی مشهَد... تجسيد ملحمة عاشوراء صوَرياً

نظّم قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين معرضاً للصور الفوتوغرافية في مدينة مشهد المقدسة، لإبراز الملحمة العاشورائية.

وقال رئيس قسم الشعائر والمواكب الحسينية رياض نعمة السلمان، في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية" لأجل ادامة النشاط التبليغي وتخليد ملحمة الطف واستعراض نشاطات المواكب الحسينية، نظّم القِسم معرضاً فوتوغرافياً في مدينة مشهد المقدسة، وسط حضور غفير من قبل محبّي أهل البيت عليهم السلام".

وأضاف" ان الهدف من اقامة هذه المعارض هو نشر الفكر الحسيني في جميع بقاع  العالم، عن طريق مجموعات مختارة من الصور الفوتوغرافية الفنية ذات التاثير الانساني والعمق الفني".

ومن جانبه قال المشرف على المعرض علي الباوي" قدّمنا من خلال اللوحات استعراضاً للشعائر الحسينية داخل مدينة كربلاء المقدّسة وخارجها، فضلاً عن صور فنية جسّدت المسيرات المليونية، وترجمت تنوّع وحجم الخدمات التي تقدَّم للزائرين خلال موسمَي عاشوراء والأربعين الماضيين، وإبرازها من خلال الفن الفوتوغرافي".

وتابع" نعتبر هذا المعرض بمثابة نافذة رائعة، تطلُّ من خلالها مدينة مشهد على الشعائر الحسينية في كربلاء المقدسة وعتباتها المطهرة".

 

مصطفى احمد الباهض

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة