×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

(42%) نسب الانجاز في مشروع الفردوس السكني

اطّلع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وضمن جولاته التفقدية لمشاريع العتبة المقدسة، على مجمع الفردوس السكني بمدينة كربلاء للوقوف على سير العمل ونسب الانجاز في المشروع.

وقال مدير المشروع المهندس حمودي جاسم" ان الشيخ الكربلائي اطّلع اليوم على سير العمل في المشروع، وأكد على ضرورة انجازه وفق المدة المحددة". 

وأضاف جاسم" ان المشروع يتألف من (246) شقة سكنية بأربعة طوابق خدمية،  تحتوي على رياض للأطفال ودار حضانة ومجمع تسويقي، وقد وصلت نسبة تقدم العمل الكلي حسب المخطط البنائي الى حوالي (42%) ونسعى الى انجاز المشروع بالتعاون مع الشركة المنفذة بالموعد المحدد".

مبيناً" ان الشقق السكنية ستكون بخمس انواع من ناحية المساحة هي (125) متر مربع و (160) متر و (190) و (230) و (265) متراً".

ويعد المجمع مساهمة من العتبة الحسينية في تقليل أزمة السكن وإعادة أعمار مدينة كربلاء، ويقع على الشارع العام المؤدي لمحافظة بابل (قرب باب طويريج)، وبمسافة (1150م) عن حرم الإمام الحسين عليه السلام.

وأضاف" يتمتع (مجمع الفردوس السكني) بخصائص ومميزات لا توجد في غيره من المجمعات بمحافظة كربلاء، وذلك لوجود كافة الأغراض السكنية والتجارية والتعليمية والطبية والترفيهية فيه.

موضحاً" ان الهدف من بناء هذا المشروع هو لتسهيل إقامة الزوار وخاصة زوار دول الجوار، ومن الذين يرغبون بالإقامة او شراء منازل يسكنون بها في الزيارات والمناسبات الدينية، علماً انه يوجد نظام البيع بالتقسيط للشقق السكنية".

 

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة