×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

بهدف الاطلاع على انجازاته... طلبة جامعة بابل في ضيافة مركز المخطوطات

استقبل مركز المخطوطات التابع للعتبة الحسينية المقدسة اليوم الاثنين وفدا من اساتذة وطلبة جامعة بابل كلية الدراسات القرآنية، بهدف الاطلاع على عمل المركز.

وقال معاون مسؤول المركز قاسم صبار حمزة في حديث للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، ان "الزيارة جاءت ضمن التعاون المشترك مع المركز والجامعات العراقية والمؤسسات الحكومية". مبينا، "تهدف الزيارة الاطلاع على اهم ما موجود من المخطوطات القديمة التي قام المركز بترميمها".

من جهته قال الدكتور معاون عميد كلية الدراسات القرآنية في جامعة بابل حسن المعموري،"يحدونا السرور ونحن نطلع على مرافق مركز المخطوطات الذي يتمتع باستخدام التقنيات الحديثة في ترميم المخطوطات وحفظها بشكل علمي".

وأضاف، "ندعو المؤسسات الاخرى ان تحذو حذو عمل العتبة الحسينية في الاهتمام بهذا التراث الاسلامي".

ويعتبر مركز المخطوطات التابع للعتبة الحسينية المقدسة  الاول في العراق والموازي عالميا من ناحية العمل والدقة والتنظيم في المعالجة.

كما يقيم المركز وبشكل دوري دورات وورش عملية للمهتمين ولطلبة الجامعات فضلا عن تقديم الاستشارات العلمية للباحثين في ترميم وصيانة المخطوطات.

 

ابراهيم العويني

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة