×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

الشيخ الكربلائي: دور المبلغة لا يقل شأنا عن الطبيبة والمهندسة في المجتمع

شدد المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة على أهمية دور المبلغات الدينيات في المجتمعات، منوها الى ان دورها لا يقل أهمية عن دور الطبيبة او المهندسة.

وقال الشيخ الكربلائي خلال ندوة اقامتها مؤسسة وارث الأنبياء للدراسات التخصصية بالتعاون مع قسم الشؤون الفكرية في العتبة العباسية المقدسة على هامش المؤتمر النسوي القائم، ان "عمل المبلغة يجب أن يحترم كعمل الطبيبة والمهندسة لأنها تتسنم امور تبليغيه مهمة وحساسة في التبليغ والتوجيه الديني والعقائدي للمجتمع".

وأضاف، نتمنى على النساء ان يقرأن قصص أمهات وزوجات الشهداء في معركتنا مع الإرهاب؛ لأنها نماذج مكررة لأولئك النسوة في معركة الطف، بالإضافة الى الاهتمام بمعرفة أسرار الإعلام الزينبي".

وأشار المتولي الشرعي الى، ان "البحوث العلمية التي طرحت خلال المؤتمر النسوي تحمل اثراء فكريا يعزز الأمل ببقاء الفكر الزينبي". مبينا، "نحتاج أيضا إلى النزول الميداني للمرأة، خصوصا في هذا الحضور المليوني الذي يحصل في الزيارات المليونية".

واقترح الشيخ الكربلائي في ختام مداخلته تأسيس معهد للإعلام الزينبي". مؤكدا على أهمية الانفتاح على أصحاب المذاهب الاسلامية الأخرى خصوصا في العراق".

 

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة