×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

خاتم الأنبياء.. تشهد انطلاق اعمال المؤتمر السنوي الثاني لمؤسسة نهج البلاغة

أطلقت مؤسسة علوم نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة اليوم السبت فعاليات مؤتمرها  السنوي الثاني وتحت عنوان (منهج الامام علي عليه السلام في بناء الإنسان وانسانية الدولة)، وذلك على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة خلال كلمة افتتح بها اعمال المؤتمر، "بعد اطلاعنا على البحوث التي تمت مشاركتها شاهدنا فيها سمة الشمول والسعة في العناوين حيث تناولت جميع الابعاد المأمولة في نهج البلاغة واخذت مأخذها من هذا العلم".

وأضاف، "نأمل ان تكون هنالك خطوات متممة من خلال تفعيل هذه البحوث تفعيلا اجتماعيا او سياسيا وان تأخذ دورها في النشر والاعلام وان تفعل هذه البحوث على مستوى العلمي والمؤسساتي لكي تأخذ دورها في التطبيق حتى يعلم المجتمع مدى اهمية هذا العلم والنهج".

وأشار المتولي الشرعي الى، "ضرورة اشراك الاخوة من المذاهب الاخرى من ابناء اهل السنة فضلا عن ابناء الديانات الاخرى في النشر والمشاركة وان لا تقتصر على الاخوة المشاركين من اتباع الامام علي عليه السلام".

من جهته افاد رئيس مؤسسة علوم نهج البلاغة السيد نبيل الحسني في تصريح للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، ان "المؤتمر تضمن عدة بحوث وصل عددها 120 بحث  ارتكزت على سبعة محاور كان اهمها تأثير العولمة على الشباب ولا سيما الجانب الفكري والعقائدي والجانب الخاص بالمرأة".

وبين، ان "الهدف الاساس من اقامة هذا المؤتمر، وهذه البحوث فتح الافاق المعرفية الى المختصين والى جميع فئات المجتمع، وكذلك المختصين المعنيين في بناء الانسان وانسانية الدولة".

حسين حامد الموسوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة