×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

العتبة الحسينية تنهي حالة الاستنفار القصوى

كشفت الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن انتهاء حالة الانذار مع الانخفاض الكبير لأعداد الزوار سيما المشاركين في مراسيم زيارة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

وصرح رئيس قسم الاعلام في العتبة جمال الدين الشهرستاني للموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة اليوم الاحد، ان "العتبة الحسينية خفضت حالة الاستنفار القصوى الى الحالة الاعتيادية مع انتهاء مراسيم زيارة الاربعين والانخفاض الكبير في اعداد الزائرين".

وأضاف، "استمرت حالة الاستنفار لمدة عشرة ايام ابتداء من الثاني عشر من شهر صفر وحتى الثاني والعشرين من صفر".

وشهدت محافظة كربلاء المقدسة خلال الايام القليلة الماضية وفود اربعة عشر مليون زائر للمشاركة في احياء زيارة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام.

واشار رئيس القسم الى، ان " الزيارة المليونية لم تتخلل أي حادث او خرق امني يعكر صفوها، حيث جرت وسط إجراءات امنية وخدمية استثنائية اشترك في تأمينها أكثر من 50 ألف عنصر امني الى جانب عشرة آلاف موكب خدمي فضلا عن عشرين الف منتسب من العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، معززين بأكثر من عشرة آلاف متطوع".

 

محمد حميد الصواف

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة