×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

وفد علمائي اندونيسي يبحث مد جسور التواصل مع العتبة الحسينية

بحث وفد علمائي اندونيسي مع المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي مد جسور التواصل وتعزيز العلاقات والتعاون المشترك خلال زيارة للمرقد الحسيني المطهر.

وقال عضو الوفد الاندونيسي عبد الله عبد القادر بيك في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة الرسمي, ان "زيارة الوفد الاندونيسي جاءت لتقوية العلاقات ومد جسور التواصل والتعاون المشترك بين الجانبين". مبينا، "يمثل الوفد الزائر كبار علماء اهل البيت عليهم السلام واصحاب مؤسسات ومعاهد ومدارس دينية مختصة في دولة اندونيسيا".

واضاف, "تم استعراض نشاطات المؤسسات الدينية والحوزات العلمية المنتشرة هناك واهم المشاكل والمعوقات التي تواجههم".

وحمل سماحة الشيح عبد المهدي الكربلائي الوفد الزائر جملة من التوصيات اهمها, تقوية العلاقات الاجتماعية, مشددا, على "ان لا تثار القضايا الخلافية بين جميع الاطراف".

وأضاف، "من الضرورة مد يد العون ومساعدة الايتام والفقراء والمحتاجين, ناهيك عن الاهتمام  باللغة العربية وحفظ القرآن الكريم واحكام التلاوة".

وشهدت زيارة العشرين من صفر لهذا العام الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام مشاركة 700 زائر من دولة اندونيسيا في مشاركة هي الاكبر من نوعها.

وتشهد مدينة كربلاء استقبال عشرات ملايين الزوار القادمين سيرا على الاقدام للمشاركة في مراسيم احياء مناسبة العشرين من صفر الذكرى السنوية لأربعينية استشهاد الامام الحسين عليه في واقعة الطف الخالدة.

وترجح التقديرات مشاركة أكثر من خمسة وعشرين مليون زائر من داخل وخارج العراق في الزيارة، وسط إجراءات امنية وخدمية استثنائية يشترك في تأمينها أكثر من 50 ألف عنصر امني الى جانب عشرة آلاف موكب خدمي فضلا عن عشرين الف منتسب من العتبتين الحسينية والعباسية المقدستين، معززين بأكثر من عشرة آلاف متطوع.

 

عامر نوري

 الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة