×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

مستشار عسكري يؤكد من مرقد الامام الحسين ان معركة تحرير الحويجة حسمت قبل ان تبدأ!!

اكد مستشار المركز الاوربي لمكافحة الارهاب اللواء الركن عبد الكريم خلف ان معركة تحرير الحويجة ستكون سهلة اذا ما لاحظنا ما حصل في معركة تحرير تلعفر من تنسيق عالي بين القوات المشاركة والخطة المرنة والامكانيات والسقف الزمني الذي تمت فيه العملية.

وتأتي تصريحات خلف في حديث خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية خلال زيارته امس الاثنين لمرقد الامام الحسين عليه السلام.

وقال خلف ان قواتنا اكتسبت الخبرة والتجربة الكبيرة وهو ما يجعل من المستحيل ان تطول معركة الحويجة رغم انها جبهة كبيرة وواسعة وهو ما سيجعل كيان داعش عاجزا عن تغطيتها بسبب قلته العددية.

وأضاف اننا نستطيع تغطية جميع المواقع واجبار داعش على مواجهتنا في جميع تلك المواقع وبالتالي سيفشل في مواجهة قواتنا.

واكد خلف ان معركة الحويجة حسمت قبل ان تبدأ, لافتا الى وجود اولويات قد يفاجئ بها الجميع تتمثل بالانطلاق لتحرير اعالي الفرات والجزء المتبقي من قضاء الشرقاط.

ولفت الى وجود خطة عالية المستوى للانتهاء من داعش بأسرع وقت ممكن مشيرا الى انها ممكنة في ظل الامكانيات والقدرات التي تتمتع بها القوات العراقية بمختلف صنوفها.

وتابع اللواء خلف ان الاستراتيجية العسكرية العراقية الان تتمثل بالتوجه نحو الحدود, مبينا انها استراتيجية ستجعل من الصعب على داعش العمل داخل العراق.

وكانت القوات العراقية قد بدأت منذ اسابيع بالتجحفل نحو الحويجة اخر اكبر معاقل تنظيم داعش الارهابي في العراق.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة