×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

مالذي يبحث عنه الشباب في شعبة التبليغ الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة؟

كشف قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة عن استقباله أعدادا كبيرة ومتزايدة من المراجعين خلال الأشهر القليلة الماضية، مؤكدا ان شريحة الشباب هم الأكثر إقبالا من بين فئات المجتمع الاخر.

وقال عضو شعبة الاستفتاءات في قسم الشؤون الدينية سماحة الشيخ عماد الاسدي في حديث لموقع العتبة الحسينية المقدسة، ان "الإقبال من قبل الزوار على القسم يشهد تناميا ملحوظا خصوصا خلال الأشهر القليلة الماضية". مبينا، ان "الشباب هم الأكثر اعدادا من بين فئات المجتمع".

وأضاف، "تتصدر الاستفتاءات الدينية والفقهية طليعة ما يبحث عنه المراجعين الى جانب أعمال الاستخارة والمشورة في الشؤون الخاصة والعامة".

وذكر الشيخ الاسدي ان نتيجة الزخم الحاصل افتتح القسم قنوات تواصل جديدة مع كافة أبناء الشعب العراقي بمختلف مذاهبهم وأطيافهم، موضحا، "استحدثت العديد من وسائل الاتصال ابتداء من التواصل المباشر والسلكي واللاسلكي ومن خلال القنوات الفضائية وشبكات التواصل الاجتماعي بمختلف أنواعها".

وأشار عضو شعبة التبليغ الى، ان "هذه الظاهرة الايجابية تعكس تنامي الوعي الديني لدى شريحة الشباب خاصة والشرائح والفئات الاجتماعية الأخرى عامة، خصوصا مع بروز بعض الحالات الشاذة والمشبوهة التي تسعى الى التشكيك في العقائد الدينية والفقهية والنيل من تعاليم الدين الاسلامي الحنيف".

ويقدم قسم الشؤون الدينية خدمات اجتماعية مختلفة، ابتداء من إبرام عقود الزواج والتوسط لحل المشاكل العشائرية والعائلية، الى جانب تقديم المساعدات المالية والعينية الى العوائل المتعففة، وأخيرا وليس آخرا الدعم المتواصل لفصائل الحشد الشعبي ماديا ومعنويا.

محمد حميد الصواف

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة