×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

دار القران الكريم يطلق مشروعا لإعداد "ممثلات" عن العراق في المحافل الدولية

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة عن المباشرة بمشروع وطني لرعاية المواهب القرآنية يشمل كافة أبناء المحافظات العراقية ويركز على استقطاب المواهب النسوية بشكل خاص لتمثيلهن العراق في المحافل الدولية.

وقالت عضو قسم دار القرآن الكريم والمشرفة على المشروع أمل العيداني لموقع العتبة الحسينية ان "المشروع يهدف الى إعداد نخبة من الحافظات والقارئات من لتمثيل العراق في المحافل والمسابقات الدولية".

وأضافت، "تشارك في المشروع 40 حافظة لكل القرآن الكريم من مختلف المحافظات العراقية". مبينة، "تم اختيارهن من بين 2500 حافظة من طالبات مشروع الألف حافظ للقرآن الكريم الذي تبنته العتبة الحسينية المقدسة في وقت سابق".

وسبق ان أعلنت دار القرآن الكريم عن انتهاء المرحلة الأولى من المشروع الوطني لرعاية المواهب القرآنية الخاص بالحفاظ.

وأشارت المشرفة على المشروع الى، ان "هناك برنامج معد للحافظات ضمن المشروع يستمر لمدة شهر كامل، تتلقى فيه المشاركات دروساً متواصلة في إتقان فنون الحفظ والتلاوة".

ويرعى القسم إعداد وتنشئة أجيال من القراء والحفاظ للقران الكريم وسبق ان مثل العراق في العديد من المحافل الدولية المهمة على هذا الصعيد.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة