×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

دار الهداية تحتفي بتخريج دفعة من نساء بابل

احتفت شعبة المدارس الدينية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بتخرج الدورة الأولى من طالبات مدرسة دار الهداية الدينية في بابل على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال مسؤول المدارس الدينية الشيخ علي القرعاوي للموقع الرسمي "المدرسة تقدم دروسا متنوعة في الفقه والعقائد والأخلاق وعلوم القرآن والخطابة وهي ذات المناهج التي تدرس في الحوزة العلمية".

وأضاف "هذه المدارس أصبحت ثمرة مهمة في تثقيف وتوعية المجتمع". موضحا, ان "طالبات الدورة أكملن كتاب منهاج الصالحين وعدد من الكتب الفقهية والعقائدية والأخلاقية".

ومدرسة دار الهداية  واحدة من 25 مدرسة دينية افتتحتها العتبة الحسينية المقدسة في مختلف المحافظات والمدن العراقية, بالإضافة الى مدارس مماثلة أخرى خارج العراق.

من جهتها قالت هدى زين العابدين إحدى الطالبات المتخرجات "نتولى نحن المبلغات مهمة التوجيه الديني والاستفتاءات الشرعية في اغلب المراقد والمزارات المقدسة في بابل, وننفذ أيضا نشاطات تبليغية في مركز مدينة الحلة واقضيتها ونواحيها".

ولفتت هدى الى تقديمهن "مساعدات اغاثية للنازحين والأيتام والأرامل, وتقديم المساعدات لعوائل الحشد الشعبي والقوات الأمنية". مؤكدة, ان الدراسة الحوزوية "مهمة وتساعد المرأة في توجيه العائلة وتسيير الأبناء وتربيتهم".

 

صديق الزريجاوي

تصوير: احمد القريشي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة