×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

هل سينجز مطار كربلاء الدولي نهاية عام 2018 وهل ستهبط أول طائرة في وقتها المحدد؟! تعرف على التفاصيل (صور)

اعلنت ادارة مطار كربلاء الدولي عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع المطار من خلال تواصل العمل خلال ساعات الليل والنهار، متحدية الظروف الطبيعية والارتفاع الحاد بدرجات الحرارة فضلا عن معوقات العمل.

وقال المهندس فوزي الشاهر المدير المفوض لمشروع مطار كربلاء الدولي، ان العمل تصاعدي وسيتم خلال الايام القليلة القادمة المباشرة ببناء ببرج المراقبة الخاص بالمطار بعد انجاز الركائز الخاصة به، مؤكدا انجاز 70% من الاعمال الترابية الخاصة بالمطار.

واضاف ان (600) عاملا ومهندسا يعملون بشكل متواصل خلال النهار وحتى ساعات متأخرة من الليل، فضلا عن وجود (350) الية تعمل بشكل متواصل.

وكشف الشاهر عن تأسيس شركة (طيبة كربلاء) التي تضم مجموعة من الشركات العاملة في المطار تعنى بجميع ملفات المطار من ضمنها توقيع العقود مع الشركات الاجنبية.

وعلى صعيد متصل جددت الملاكات الهندسية والفنية العاملة في المطار تأكيداتها بانها ملتزمة بالتوقيتات الزمنية التي وضعتها لانجاز المطار في وقته المقرر متحدية بذلك جميع الصعوبات والمعوقات التي تواجهها، موضحة ان العمل يسير وفق الخطط المعدة له بهبوط أول طائرة بالمطار بعد (24) شهرا من تاريخ وضع حجر الأساس ".

الجدير بالذكر ان الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة وضعت، الاثنين (23 كانون الثاني 2017)، حجر الاساس لمشروع مطار كربلاء الدولي، وسط حضور رسمي وجماهيري واسع".

 

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة