×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

العتبة الحسينية تحد من الاستيراد وتسد حاجة السوق من خلال طرح انتاج معمل الكارتون المعرج

أعلنت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بدء الإنتاج في معمل الكارتون المعرج الذي يدخل في التغليف الصناعي للمواد الغذائية والكهربائية والأدوية.

وقال مدير الاستثمار في الشركة المهندس احمد الحسناوي "المشروع  يعد واحد من المشاريع الإستراتيجية, ويهدف الى سد حاجة السوق من الكارتون لكافة لصناعات المحلية".

وأضاف "الإنتاج بدأ في المعمل بمعدل إنتاج 200 ألف قطعة في اليوم قابلة للزيادة", مشيرا الى ان المعمل يقوم بتجهيز دار الكفيل للطباعة, ومعامل الكفيل للماء, وبعض معامل الزيوت ومعامل تعليب التمور الأهلية.

وأوضح الحسناوي  ان هناك كارتون ثلاثي الطبقة تجهز به معامل الزيوت والمياه, فضلا عن انتاج كارتون خماسي الطبقة يستخدم لتغليف الثلاجات والأجهزة الأخرى الكبيرة والثقيلة الوزن".

من جهته قال مدير معمل الكارتون المعرج حميد زغير البدري ان الكارتون الذي ينتجه المعمل من الدرجة الأولى, وبأسعار مناسبة, استخدمت فيه مواد أولية مستوردة من السويد واسبانيا وكوريا, على العكس من الكارتون المستورد.

ولفت البدري الى ان الكوادر العاملة في المعمل هي كوادر عراقية ذات خبرة بالإضافة الى الاستعانة ببعض الخبراء من جمهورية مصر, وفنيين من المتقاعدين من الشركة العراقية.

 

متابعات

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة