×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

بركات الامام الحسين تحول الصحراء الى واحة خضراء ومنتوجاتها ستغرق السوق المحلية

 

وجه المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة خلال زيارة تفقدية قام بها لمدينة الامام الحسين عليه السلام الزراعية الى ضرورة اغراق السوق المحلية بكميات كبيرة من المنتجات الزراعية وباسعار مدعومة.

واكد الشيخ عبد المهدي الكربلائي في حديثه مع ادارة المدينة الزراعية على ضرورة ان تكون المنتجات من اصناف جيدة ونوعيات مميزة وباسعار مدعومة.

من جهته قال المشرف على المشاريع الزراعية (عدنان عوز) ان بركات الامام الحسين عليه السلام وبجهود العاملين في قسم التنمية الزراعية تحولت تلك الصحراء الى واحة خضراء، وقد حان الوقت لقطف الثمار من خلال سد حاجة السوق المحلية بمنتوجات الخضر واللحوم.

واضاف ان مدينة الامام الحسين عليه السلام الزراعية التي تبلغ مساحتها (1000) دونما تواصل رفد الاسواق بالمنتوجات الزراعية ذات الاصناف الجيدة فضلا عن سعيها للحد من الاستيراد من خارج العراق.

واردف ان البذور التي تعتمدها العتبة الحسينية من النوعيات الجيدة التي يتم استيرادها من خارج العراق ومعالجتها داخل العراق، والاعتماد على العناصر العضوية الصديقة للبيئة في مجال التسميد والابتعاد عن استخدام العناصر الكيمياوية التي تؤثر على صحة الانسان.

واوضح عوز بان منتجات مدينة الامام الحسين عليه السلام لاتقتصر على المحاصيل الزراعية فحسب بل لديها خطوط انتاجية للحوم ومنتجات الالبان وانها بصدد استكمال مشروع تربية وتكثير وانتاج الاسماك.

ولاء الصفار

تصوير:احمد القريشي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة