×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

العتبة الحسينية تحتفي بالانموذج الذي اسس لبناء اسرة مثالية ناجحة

أقام قسم النشاطات العامة في العتبة الحسينية المقدسة مهرجان فاطمة الزهراء عليها السلام  الأول بمناسبة مولد السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام تحت شعار "الأسرة المسلمة بين الثوابت والمتغيرات, فاطمة الزهراء عليها السلام أنموذجا" على قاعة خاتم الأنبياء في الصحن الحسيني الشريف.

وقال معاون رئيس القسم الشيخ علي القرعاوي للموقع الرسمي "المهرجان يأتي لاستذكار السيدة الزهراء عليه السلام , وتقوية ارتباط المجتمع بشخصيتها العظيمة, والتأسي بها في شتى مجالات الحياة, لا سيما الجانب الأسري والعقائدي".

وأضاف "ان السيدة الزهراء عليه السلام تحملت أعباء كبيرة لنشر الرسالة النبوية, كما كان لها دور كبير أيضا في بناء أسرة مثالية, ومن هذا المؤتمر أردنا ان نبين ان الأسرة المثالية إنما تقتدي بالسيدة الزهراء عليها السلام".

وأشار القرعاوي الى ان فقرات المهرجان شملت أيضا تكريم عوائل خدام الإمام الحسين وخدمة المنبر الحسيني الماضين.

ولفت الى ان "فعاليات المهرجان تشمل أيضا ورش عمل وندوات بحثية في الإرشاد الأسري لباحثين من داخل العراق وخارجه".

وشهد حفل المهرجان الذي حضره الأمين العام للعتبة السيد  جعفر الموسوي تلاوة قرآنية وقصيدة للشاعر اللبناني الشيخ احمد الدر العاملي, وقصيدة للشاعر العراقي إيهاب المالكي, وإنشاد لفرقة الإنشاد في العتبة الحسينية, وتكريم خدام المنبر الحسيني.

 

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة