×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتمتابعاتفنون إسلاميةرحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

بالصور: معاقون جاءوا ليستعرضوا قدراتهم وامكانياتهم ونتاجاتهم عند مرقد الامام الحسين

عرض (75) معاقا اعمالهم اليدوية عند مرقد الامام الحسين عليه السلام ليثبتوا بان عوقهم لم يمنعهم من الابداع.

جاء ذلك على هامش البرنامج الذي اعده الاعلام النسوي في العتبة الحسينية المقدسة مع مؤسسة الغدير لرعاية واحتضان المعاقين والايتام.

وقال جاسم هادي مدير مؤسسة الغدير "ضمن البرنامج السنوي الذي تقيمه العتبة الحسينية المقدسة لمعاقي مؤسسة الغدير، اقيمت هذه الزيارة لـ 75 معاقا وذوى الاحتياجات الخاصة للتشرف بزيارة مرقد الامام الحسين وتنظيم نشاطات ثقافية وتقديم الهدايا للمشاركات".

واضاف ان "المؤسسة تسعى من خلال هكذا برامج الى تنمية القدرات الفكرية للمعاقات من الصم والبكم والعوق الفيزيائي والداون".

واوضح ان "المعاقين يحظون باهتمام من قبل الاعلام النسوي في العتبة الحسينية ورعاية كبيرة من خلال تنظيم الانشطة والمهرجانات واقامة معرض للمنتجات اليدوية للمعاقات".

وقالت المهندسة ندى الجليحاوي مسؤولة الاعلام النسوي " ان الاهتمام بذوى الاحتياجات الخاصة هو رسالة وأمانه فقد اهتم الإسلام اهتماماً بالغاً بالمعاقين وأولاهم رعاية وعناية خاصة"، لافتة "لابد أن تحظى قضية الإعاقة اهتمام كبير ومتزايد وان لاتقتصر على رعاية المعاقين بمجرد مساعدات مالية خيرية بسيطة، بل يجب أن تكون قضية مهمة ورسالة اجتماعية سامية، فهذه الفئة أمانة في اعناقنا".

وأكدت الجليحاوي قائلة " يجب ان تتضمن رعاية المعاقين اهتمام في مختلف المجالات، منها علاجهم وتعليمهم وتشغيلهم وضمان حقوقهم الاجتماعية والتربوية والنفسية والصحية والإنسانية، الأمر الذي يساعد في تحسين حياتهم بشكل واضح.

وأضافت " تم الاطلاع على أعمال الفتيات المعاقات وكانت في مستوى راقي جدا فبعضهن مبدعات في فن الكروشيه والبعض يجدن التطريز وشغل المكرمية ولتشجيعهن على تقديم الافضل سينظم الاعلام النسوي في الايام المقبلة مهرجان خاص بالمعاقات يتضمن عرض اعمالهن ومواهبهن لمنحهن الثقة بأنفسهن وبالمجتمع.

سُرى الجليحاوي

تحرير: ولاء الصفار

الموقع الرسممي للعتبة الحسينية المقدسة