×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتمتابعاتفنون إسلاميةرحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

هذا ما تطمح له العتبة الحسينية للحد من الاستيراد

أعلنت مدينة الإمام الحسين عليه السلام الزراعية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن مشاركتها في فعاليات الأسبوع الزراعي التاسع الذي تقيمه وزارة الزراعة بالتعاون مع وزارة الموارد المائية على ارض معرض بغداد الدولي.

وقال المشرف على المدينة الزراعية عباس عوز للموقع الرسمي "ان جناح المدينة عرض منتجات المدينة من الخضراوات بأصنافها ومن مناشئها العالمية كالفلفل البارد والحار وبنوعيه المربع والمخروطي, والباذنجان الاسباني, والطماطم الهولندية والطماطم الكرزية".

وأضاف "ان مشروع المدينة الزراعية في تطور ويسير بالمسار الصحيح".

وأشار عوز الى ان المدينة تضم 900 دونما من الحنطة والشعير, كما ان مدينة أبي الأحرار الزراعية هي الأخرى خصصت لزراعة 2800 دونما من محصولي الحنطة والشعير بنظام الري بالرش".

ولفت الى ان قطيع الأغنام في المدينة وصل الى 5 ألاف رأس من أنواع الحمداني والنعيمي والعواس, وهنالك عمل دؤوب لرفع العدد الى 10 آلاف بحلول العام المقبل.

وتابع عوز, وهو خبير زراعي "نخطط لإنشاء محطة أبقار تضم 500 رأس من صنف هولشتاين الهولندي لإنتاج اللحوم والحليب, ومصنع تقني للألبان".

وقال أيضا, ان جناح المدينة عرض إنتاج زراعي ملموس نال إعجاب جميع الشخصيات التي زارت المعرض.

وتسعى العتبة الحسينية المقدسة من خلال مشروع المدينة الى رفد السوق المحلية بالأنواع الجيدة من المحاصيل الزراعية, وتحقيق الامن الغذائي, والحد من الاستيراد من الخارج.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة