×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

الحشد الشعبي يكشف تفاصيل جديدة حول تأمين "حدود كربلاء"

أعلن لواء الطفوف التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وأبرز فصائل الحشد الشعبي، إنجاز 80% من أعمال "شق طريق" محاذٍ للخندق الذي حفره اللواء على امتداد حدود كربلاء المتاخمة لمحافظة الأنبار.

وقال آمر اللواء، والقيادي في الحشد الشعبي، قاسم مصلح، " تمكنت الكوادر الهندسية في لواء الطفوف من انشاء طريق لسير المركبات بمحاذاة الخندق الأمني في صحراء كربلاء ويبلغ طول الطريق الى الان ٦٥ كيلو متراَ".

وأضاف "عملت كوادرنا الهندسية منذ سبعة اشهر على حفر الخندق وايضا شق طريق للمركبات العسكرية من جانب كربلاء وذلك لضمان سهولة تنقل المركبات على طول الخندق الامني".

وبحسب مصلح، فإن الخندق الذي حفر على الحدود المتاخمة لمحافظة الأنبار يبلغ طوله 83 كيلومتراً، وهو على امتداد الحدود الادارية المحاذية للحدود محافظة الانبار.

وبشأن شق الطريق المقرر أن يخصص لسير العجلات العسكرية، أكد القيادي في الحشد الشعبي، أن العمل تم باليات الجهد الهندسي التابع للواء الطفوف وسيلائم سير المركبات بسهولة تامة على طول الخندق الامني.

وأعلن لواء الطفوف، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، في الـ 13 فبراير/ شباط الجاري، افتتاح ممثلية له في محافظة بابل لـ "توسيع العمل الجهادي"، ولمساعدة عوائل شهداء الحشد الشعبي وتقديم الدعم اللوجستي.

وفي وقت سابق، حمل لواء الطفوف إلى المناطق المحررة مساعدات إنسانية تضم مواد غذائية ومستلزمات مختلفة.

ولا يقتصر دور اللواء الذي ألحق بتنظيم داعش هزائم متكررة شمال العراق على الجانب العسكري بمواجهة مسلحي التنظيم الإرهابي، بل يقدم أيضا رعاية إنسانية بناءً على توجيهات المرجعية العليا.

المصدر: إعلام لواء الطفوف

تحرير: حسين الخشيمي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة