×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

قريباً.. "حلم الباحثين" و "مئات آلاف الكتب" في فهرس موحد

أفادت شعبة الفهرسة والتصنيف في العتبة الحسينية المقدسة بأن المكتبة المركزية لجامعة البصرة والمكتبة المركزية العامة في البصرة ستنضمان الى الفهرس العراقي الموحد الذي أطلقته العتبة مؤخرا بالتعاون مع الجمعية العراقية لتكنولوجيا لمعلومات.

وبذلك يكون عدد المكتبات المشتركة في الفهرس 14 مكتبة مركزية وعامة, بالإضافة الى مكتبة العتبة الحسينية المقدسة.

وقال مسؤول الشعبة سجاد محمد حسن للموقع الرسمي "المكتبتان زودتا قسم الشؤون الفكرية بفهارس الكتب والرسائل والاطاريح والدوريات الموجودة لديهم لضمها الى الفهرس العراقي الموحد".

وأضاف "ان المكتبتين تضمان مئات آلاف من الكتب والرسائل والدوريات".

وأوضح حسن ان "مكتبات كليات جامعة البصرة ستلتحق هي الأخرى بالفهرس خلال الأيام القادمة".

من جهته قال رئيس قسم المعلومات والمكتبات في كلية الآداب بجامعة البصرة للموقع الرسمي "الفهرس الموحد كان حلم بالنسبة للباحثين وللمكتبات أيضا كونه سيوفر على الباحثين جهودا كبيرة في الحصول على عناوين الكتب التي يحتاجونها في بحوثهم ودراساتهم".

وأضاف "انضمام جامعة البصرة جاء بتشجيع من مكتبة العتبة الحسينية المقدسة".

ويوفر الفهرس منصة بحث تتيح للباحث التعرف غلى عناوين الكتب وأماكن تواجدها ضمن المكتبات المشتركة فيه.

وفي  30من كانون الأول الماضي أطلقت العتبة الحسينية المقدسة الفهرس العراقي الموحد خلال ندوة أقيمت على قاعة سيد الأوصياء في الصحن الحسينية الشريف.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة