×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

مسابقة: الجائزة الأولى لـ "آخر الممهدين للغيبة"

أعلن قسم النشاطات العامة، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، نتائج مسابقة أطلقها في وقت سابق حول تأليف كتاب عن حياة الإمام الحسن العسكري عليه السلام.

جاء ذلك خلال حفل إحياء ذكرى ولادة الإمام الحسن العسكري، عليه السلام -الإمام الحادي العشر-  ووالد الإمام المهدي المنتظر، عجل الله تعالى فرجه.

وحصل كتاب "الحسن العسكري آخر الممهدين للغيبة" لمؤلفه صالح الطائي على الجائزة الأولى في المسابقة، فيما حصد الجائزة الثانية كتاب "الإمام الحسن العسكري.. دراسة تحليلية" لمؤلفه ثائر هادي رسن، أما الجائزة الثالثة فكانت من نصيب الشيخ صباح الركابي عن كتاب "الإمام الحسن العسكري.. تاريخ ودراسة وتحليل".

وفي جانب من كلمته التي ألقاها في حفل توزيع الجوائز، أشار المتولي الشرعي لحرم الإمام الحسين، الشيخ عبد المهدي الكربلائي إلى أن "هناك مسابقات قادمة ستتناول حياة الأئمة المعصومين عليهم السلام".

وقال "بدأنا من الأئمة المتأخرين لقلة المؤلفات التي تناولت سيرتهم وآثارهم".

من جانبه أكد رئيس قسم النشاطات، علي كاظم سلطان، تشكيل لجنة مختصة للتحكيم بين الكتب المقدمة والتي بلغت نحو 16 كتاباً.

فيما رأى المؤلف الشيخ صباح الركابي، أن شخصية الإمام الحسن العسكري لاتزال مجهولة لدى الكثيرين بسبب قلة المؤلفات عنه.

وقال "واجهت صعوبات كبيرة وأنا أبحث عن مصادر كافية لتأليف كتاب يتناول جهاد الإمام وحياته وكيفية إدارة دفة الحكم الإسلامي من خلال مركز الإمامة".

المزيد من التفاصيل في الفيديو أدناه:

 

غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة