×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

شاهد بالصور ما تفعله العتبة الحسينية في مزار الحمزة الغربي

أقام قسم دار القران الكريم التابع للعتبة السينية المقدسة محفلا قرآنيا في مزار الحمزة الغربي في قضاء الهاشمية بمحافظة بابل وسط العراق بالتنسيق مع مركز علوم القرآن في المزار.

والحمزة الغربي هو حمزة بن القاسم بن علي بن الحمزة بن عبيد الله بن العباس بن الإمام علي بن أبي طالب ويعرف بـ"أبي يعلى" ويقع مرقده في ناحية الحمزة الغربي التي تبعد بـ23  كيلومتر الى الجنوب الشرقي من مركز مدينة الحلة.

وقال مسؤول رابطة القراء والحفاظ على الخفاجي للموقع الرسمي "انه المحفل الأول الذي تقيمه دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة في هذا المزار الشريف".

وأضاف "يأتي المحفل ضمن سلسلة من المحافل القرآنية التي تقيمها الدار في المراقد والمزارات الشيعية الشريفة في مختلف مزارات العراق".

وأشار الخفاجي الى ان "المحفل شهد مشاركة واسعة من زوار المرقد الشريف والهيئات القرآنية في المحافظة".

ولفت الى ان المحفل "شهد مشاركة قراء العتبة الحسينية المقدسة عادل الكربلائي ومصطفى الغالبي, وفرقة الإنشاد في العتبة الحسينية المقدسة".

وكانت دار القرآن الكريم قد أقامت في كانون الأول/ ديسمبر الماضي محفلا قرآنيا في مزار السيدة شريفة بنت الإمام الحسن عليه السلام في بابل.

 صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة