×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

قادة عسكريون يجتمعون في حرم الإمام الحسين والسبب...

ردد العشرات من ضباط الجيش العراقي القسم العسكري في حرم الإمام الحسين، عليه السلام، وعاهدوا الله على أن يدافعوا عن وطنهم ومقدساته حتى "آخر قطرة من دمائهم"، على حد تعبيرهم.

جاء ذلك خلال إعلان تخرج ضباط الدورة (106) التي أطلق عليها دورة "بشائر النصر" تيمناً بانتصارات القوات العراقية على مسلحي تنظيم داعش الإرهابي.

وقال ملازم مشاة أول، عباس جعفر، للموقع الرسمي "إن ترديد القسم في حرم الإمام الحسين، عليه السلام، هو غاية نطمح لها منذ دخولنا الكلية العسكرية وحتى الآن".

وأضاف "نحن نقف اليوم ونقول هيهات منا الذلة كما قالها الإمام الحسين، عليه السلام قبل أكثر من ألف عام".

فيما اعتبر ملازم أول درع، سجاد دهش، أن الإمام الحسين من أهم القادة العسكريين عبر التاريخ، وقال "نحن نتأسى به في مواجهة الظلم والغزاة تحت أي ظرف كان.. ونعاهده على أن يكون الوطن وحمايته همنا الوحيد".

وفي الـ 17 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بدأت القوات العراقية معارك شرسة ضد ما يعرف بـ "تنظيم داعش الإرهابي" لتحرير آخر معاقله في الموصل شمال العراق.

وكان المئات من الضباط المتخرجين من الكلية العسكرية قد نظموا في وقت سابق مسيراً عسكرياً في منطقة ما بين الحرمين الشريفين.

غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة