×
العربيةفارسیاردوEnglish
× البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

حرم الإمام الحسين يطلق باقة قنوات أرضية لـ "العائلة"

تنطلق قريباً من كربلاء المقدسة "قنوات العائلة" بحلة جديدة بعد توقف عن البث لأكثر من شهر لتحديثها وزيادة عددها، وفقاً لشعبة الانترنت التابعة للعتبة الحسينية المقدسة.

ويقتصر بث هذه القنوات الأرضية على نطاق مدينة كربلاء المقدسة وتلتقط عبر (LMB). لكن المقرر أن تشمل المحافظات القريبة أيضا.

وقال مسؤول شعبة الانترنت المهندس احمد علي عبادي للموقع الرسمي "التحديث سيكون بإضافة قناتين جديدتين الأولى خاصة بالأطفال, والأخرى منوعة تشمل تقارير عن الطبيعة وعالم الحيوان والرياضة, بالإضافة الى القنوات الموجودة سابقا".

وأضاف "ان البث سيكون على ذات التردد المعتمد في البث سابقا وهو (12070) وعلى الترميز (35000) أفقي وعمودي".

وبذلك سيكون مجموع القنوات الأرضية التي تبث من العتبة الحسينية المقدسة بعد التحديث المرتقب (10) قنوات أرضية.

وبين عبادي ان "بإمكان أهالي كربلاء المقدسة استلام البث الأرضي لهذه القنوات عبر ربط (LMB) باتجاه العتبة الحسينية وكلما كان زاد ارتفاعه زادت دقة البث".

ولفت الى انه "من المؤمل ان تبث هذه القنوات في المحافظات القريبة من كربلاء قريبا".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة قد أطلقت خدمة البث الأرضي لهذه القنوات في مايو / أيار من العام الماضي, بعد ان كانت تبث فقط على الشاشات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في داخل الصحن الحسيني الشريف وخارجه.

من صديق الزريجاوي، تحرير: غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة