×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءنفحات إسلاميةالأدب الحسينيخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

في ذكرى استشهادها.. "فاطمة ثمرة الجنة" في كربلاء!

يستعد قسم الشؤون الثقافية والفكرية في العتبة الحسينية المقدسة لإصدار سلسلة من البحوث بعنوان "عطاء الزهراء عليها السلام" الخاصة بشخصية السيدة فاطمة الزهراء عليه السلام.

ويحيي المسلمون الشيعة ذكرى رحيل السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام في ثلاثة أشهر من السنة هي ربيع الثاني وجمادى الأولى وجمادى الآخرة لاختلاف الروايات الواردة في تحديد يوم استشهادها.

كما لا يزال قبرها مخفياً ولا يعرفه أحد غير زوجها علي بن أبي طالب عليه السلام الذي دفنها ليلاً بوصية منها.

وقال رئيس القسم الشيخ علي الفتلاوي للموقع الرسمي "البحوث ستصدر في ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام ستتناول مجموعة من الاستفهامات التي وردت عن شخصية الزهراء عليه السلام عليها السلام والإجابة عنها ضمن خمسة أبحاث".

وأضاف "الأبحاث هي "فاطمة ثمرة الجنة", و"يغضب الله لغضب فاطمة", و"فاطمة في نظر أهل البيت", و"قبسات من كلام فاطمة", و"آثار تسبيح فاطمة".

وبين الفتلاوي "ان هذه الأبحاث ستوزع على المؤمنين والخطباء والمبلغين والمبلغات في ذكرى شهادة الزهراء عليها السلام لتكون مصدرا لهم في محاضراتهم بالمناسبة".

لكن سلسلة الأبحاث هذه تهدف الى "تسليط الضوء على شخصية الزهراء عليها السلام, وفلسفة المقامات التي أعطيت لها".

وكان القسم قد أطلق مؤخرا مشروع "الفهرس العراقي الموحد" الذي يوفر منصة للبحث عن الكتب والمصادر العلمية في جميع المكتبات المشتركة فيه.

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة