×
العربيةفارسیاردوEnglish
×
فارسیاردوEnglish
البث المباشر الزيارة بالإنابة الصور المرئيات موسوعة وارث الأنبياءالأدب الحسينينفحات إسلاميةخطب الجمعةالمشاريع والإنجازاتواحة المرأةالأخبارالتقارير المصورةالتقارير والتحقيقاتفنون إسلاميةمتابعاترحلات ومطارات اتصل بنا

العتبة الحسينية المقدسة

فارسیاردوEnglish

ثلاث خلطات للتخلص من النمش

 

النمش هو عبارة عن خلايا ملونة بصبغة داكنة قليلا عن لون الجلد، تظهر في اماكن متفرقة ولكنها تكثر في الاماكن المعرضة للشمس مثل الوجه والذراعين، وتكون مساوية لسطح الجلد ولا تبرز عنه كما انها لا تعتبر مرضا بأي حال من الاحوال هي فقط عبارة عن صفة غالبا وراثية.
يظهر النمش على البشرة نتيجة تجمع للخلايا الصبغية التي تحتوى على الميلانين في بعض المناطق المتفرقة من الوجه، يظهر النمش على هيئة بقع دائرية متجاورة ويكون لونها ما بين البنى الفاتح الى البنى الغامق وتزداد على منطقة الأنف والخدين ثم الجبهة والذقن.
يلعب العامل الوراثي ايضا دور أساسي في ظهور النمش على البشرة وتزداد في حالات التعرض للشمس،وبصفة عامة يكون أصحاب البشرة البيضاء أكثر عرضة من أصحاب البشرة السمراء لظهور النمش.
اما الخلطات التي تعالج النمش فهي:
الفجل والليمون:
ملعقة صغيرة من الفجل الحار المبشور.
ملعقتين صغيرتين من الليمون الحامض.

الطريقة:
ينقع الفجل في عصير الليمون الحامض لمدة 48 ساعة في مكان دافئ, واذا كان داخل فرن الغاز يكون أفضل, ثم يعبأ في زجاجة ويدهن منه الوجه يومياً بواسطة قطنة

زيت الخروع مع نبات سن الاسد:
تؤخذ أربع أوراق طازجة من نبات سن الاسد مع خمس ملاعق كبيرة من زيت الخروع
تسخن الاوراق النباتية في زيت الخروع على نار هادئة لمدة ثلاث ساعات ثم يصفى الزيت ويعبأ في زجاجة ويستعمل.

اللوز
ثلاث حبات من اللوز.
بيضة واحدة.
معلقة صغيرة من عصير الليمون الحامض.

الطريقة:
يقشر اللوز وينقع في الماء ثم يطحن لصنع عجينة ويضاف إليها عصير الليمون بعد خلطه ببياض بيضة، توضع طبقة من العجينة على مكان البقع ثم تشطف بعد ربع ساعة بماء فاتر ثم ماء بارد يكرر ذلك يومياً.

ملاحظة: كل أنواع مستحضرات الخاصة للوجه يجب أن لا تزيد مدة استعمالها عن 10 الى 20 دقيقة على أكثر تقدير, وتغسل بعدها بماء فاتر أو بماء الورد.

 

إعداد واحة المرأة